بطولة مسابقة السايبر القطرية

هذه البطولة مبنية على سلسلة من الألعاب التي تمنح المشترك نقاط (نجوم) وجوائز.

تعمل هذه الألعاب على ترسيخ أُسس الفهم العميق لمبادئ تعليم البرمجة، وتسمح لطفلكم بأن يكتشفها بنفسه من خلال الانتقال من لعبة الى أخرى. ان اعتماد مبدأ الاكتشاف الذاتي يرفع من دافعية المتعلم نحو التعلم وتكسبه كثيرا من المهارات والمعارف من أبرزها تحقيق مهارة التعلم الذاتي، تطوير الابداع وحب الاستطلاع والثقة بالنفس. وكما هو الحال في كل لعبة، يمكن الفشل ومن ثم العودة والمحاولة مرة أخرى الى أن ننجح.

هذه البطولة متاحة لكل طلاب المدرسة.  كل طالب يمتلك اسم المستخدم الخاص بتعريف وزارة التربية والتي تمكنه من الوصول الي اللعبة من أي حاسوب، سواء كان ذلك في البيت او المدرسة.

ستبدأ المنافسة القطرية بتاريخ 15.01.2018 يوم الإثنين، وكلما جمع الطلاب عددًا أكبر من النجوم، تقدّمت المدرسة في قائمة الترتيب القطري. تنتهي المرحلة المدرسية بتاريخ 06.02.2018. وفي الأسبوع الثالث من شهر شباط سيقام معسكر التدريبات الرقمية.  تبدأ النهائيات القطرية بتاريخ 12.3.2018، حيث ستُدعى المدارس الرائدة والطلاب المتفوقين الى احتفال نهائيات البطولة بحضور وزير التربية.

 

للدخول والاشتراك ببطولة السايبر، على كل مشترك/ة الدخول الى الرّابط المرفق (skillz-edu.org)، واختيار تطبيقات بطولة البرمجة الملائمة لجيله، وإدخال اسم المستخدم الخاص بتعريف وزارة التربية (التي اعطيت للمدرسة) والبدء باللعب.

طلاب صفوف الثّاني – الرّابع اللعب ببرنامج كود منكي(בקודמנקי.)

طلاب صفوف الخامس- السّادس اللعب ببرنامج كود منكي وبرنامج كود كومبت (בקודמנקי,בקודקומבט)

كما ويمكنكم الدخول عبر موقع افاق او عبر موقع المدرسة beetelhekma.com.

 

هدفنا هو أن نقدّم للطلاب تجربة تعليمية بتعلم البرمجة تكون ممتعة ومثيرة للاهتمام في الوقت عينه، ويُسعدنا الحصول على دعمكم.